دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-04-03

تصريح هام لوزير السياحة عن مؤتمر تاريخ وآثار الأردن السادس عشر - فيديو

الرأي نيوز - 

مؤتمر تاريخ وآثار الأردن السادس عشر

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال حفظه الله ورعاه، تعقد دائرة الآثار العامة المؤتمر الدولي السادس عشر حول تاريخ الأردن وآثاره.

يشار ان المؤتمر الذي يأتي بتنظيم من دائرة الآثار العامة وبالتعاون مع جامعة اثينا - اليونان، وسيناقش المؤتمر ثلاثة عشر محورا علمياً مختلفا، تغطى كافة الجوانب المتعلقة بالعنوان " الآثار والاستدامة التعلم من الماضي من أجل مستقبل آمن وقوي

إن فهم حاضر ومستقبل أي نظام يعتمد على معرفة كيفية الآليات والتطورات التي استخدمتها المجموعات البشرية في سيطرتها على الموارد ، لذا فإنه يمكن فهم الاستدامة من خلال وضعها في إطار تاريخي للمجموعات البشرية .

إن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو تحديد إطار عمل يستطيع من خلاله الآثاريين والمؤرخين المساهمة في فهم التواصل / الديمومة بين الماضي والحاضر.

حيث سيقدم نخبة من العلماء والباحثين والأكاديميين والمختصين، ضمن فعاليات المؤتمر، أكثر من 166 ورقة علمية، كما ستعقد على هامش المؤتمر العديد من ورش العمل.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم قد أرسى قواعد هذا المؤتمر قبل أربعين عاما عندما انعقد المؤتمر الدولي لتاريخ وآثار الأردن الأول في أكسفورد عام 1980 ، ثم توالت بعد ذلك دورات المؤتمر لتنعقد كل ثلاث سنوات في دولة من دول العالم المختلفة. 

ويعد واحداً من أهم المؤتمرات العلمية والدولية التي تمكن الباحثين في علوم الآثار والتاريخ والعلوم المتعلقة بهما من تقديم خلاصة نتاجهم العلمي، وتتيح لهم الفرصة خلال أعمال المؤتمر من بناء شبكات التعارف العلمية وتبادل الحوار والمعلومات، كما ويعد هذا المؤتمر فرصة ثمينة لترويج آثار وتاريخ الأردن. وسبق أن عقد هذا المؤتمر في العديد من الدول من بينها ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وأمريكا واستراليا وإيطاليا وذلك بالتناوب مع المملكة.

ويعد هذا اللقاء العالمي الذي يعقد كل ثلاثة أعوام، وعقد للمرة الأولى في جامعة أكسفورد في بريطانيا في ثمانينات القرن الماضي، بمبادرة من سمو الأمير الحسن بن طلال وبدعم متواصل من سموه ، من أهم المؤتمرات العلمية والدولية التي تمكن الباحثين في علوم الآثار والتاريخ الحضاري، و تقدمت جامعة أثينا /اليونان برغبتها بعقد المؤتمر السادس عشر في رحاب جامعتها.
والذي سيشكل له العديد من اللجان اللجنة العلمية التي يرأسها مدير عام دائرة الآثار العامة بالاضافة الى اللجان التحضرية والجنة فنية واللوجستية المشتركة للخروج بأفضل النتائج.

عقد المؤتمر الأول، ولأول مرة عام 1980م في أكسفورد / بريطانيا بحضور سمو الأمير الحسن بن طلال المعظم، وسمو الأمير تشارلز / أمير ويلز. وتنقل بعدها في عددها من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العالمية، مثل جامعة تيوبنغن / ألمانيا (1986)، جامعة ليون فرنسا (1989)، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (1992)، جامعة تورينو / إيطاليا (1995) معهدد کارستن نیبور/ جامعة كوبنهاغن النمارك (1997)، جامعة سيدني استراليا (2000)، جامعة الحسين بن طلال وجامعة مؤتة (2004)، جامعة جورج واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية (2007)، جامعة باريس -1- بانثيون - السوريون (2010)، جامعة فون همبولدت برلين - ألمانيا (2013)، جامعة الأميرة سميه الأردن )2022( 2016)، وجامعة فلورنسا / إيطاليا (2019)، وجامعة اليرموك(2022).

 

 

 


 

عدد المشاهدات : ( 803 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .